إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 6 يوليو 2011

الرفض - التشيع- صور لدين ليس من الإسلام (إباحة السجود لغير الله) ج8




لما قدم معاذ من الشام سجد للنبي صلى الله عليه وسلم فقال:
ما هذا يا معاذ؟
قال: أتيت الشام فوافقتهم يسجدون لأساقفتهم وبطارقتهم فوددت في نفسي أن نفعل ذلك بك
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
فلا تفعلوا.
صحيح
رواه ابن ماجه.



و عن قيس بن سعد قال:
أتَيْتُ الحِيْرَةَ، فرأيتهم يسجدون لمِرْزُبَانِ لهم، فقلت:
رسولُ الله أحق أن يسْجَدَ له!
قال: فأتيت النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فقلتَ:
إني أتيت الحِيرَةَ، فرأيتهم
يسجدون لمرزبان لهم، فأنت يا رسول الله! أحقُّ أن نسجد لك! ... قال:
" فلا تفعلوا! لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد؛ لأمرت النساء أن
يَسْجدْنَ لأزواجهن؛ لما جعل الله لهم عَلَيْهِنَّ مِنَ الحقِّ ".
صحيح
أخرجة أبو داؤد



وعن أنس قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها )
صحيح
. أخرجه النسائي



قال النووي في المجموع وفي الروضة:
ما يفعله كثير من الجهلة من السجود بين يدي المشايخ حرام قطعاً بكل حال سواء كان إلى القبلة أو غيرها، وسواء قصد السجود لله تعالى أو غفل، وفي بعض صوره ما يقتضي الكفر أو يقاربه.


قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى:
أجمع المسلمون على أن السجود لغير الله محرم.


وقال الرملي في نهاية المحتاج:
قال ابن الصلاح: ما يفعله عوام الفقراء من السجود بين يدي المشايخ فهو من العظائم ولو كان بطهارة وإلى القبلة وأخشى أن يكون كفراً.


وعلق الشرواني على ذلك فقال:
قال الشارح في الأعلام بعد نقله ما في الروضة: هذا يفهم أنه قد يكون كفراً بأن قصد به عبادة مخلوق أو التقرب إليه، وقد يكون حراماً بأن قصد به تعظيمة أي التذلل له أو أطلق، وكذا يقال في الوالد والعلماء.


ومن أهل العلم من لم يفصل بل أطلق الكفر.


قال السرخسي في المبسوط:
السجود لغير الله تعالى على وجه التعظيم كفر.


وقال شيخ الإسلام زكريا الأنصاري في منهج الطلاب في كتاب الردة:
.. أو إلقاء مصحف بقاذورة أو سجود لمخلوق.


وجاء في الموسوعة الفقهية: أجمع الفقهاء على أن السجود لغير صنم ونحوه، كأحد الجبابرة أو الملوك أو أي مخلوق آخر، هو من المحرمات وكبيرة من كبائر الذنوب، فإن أراد الساجد بسجوده عبادة ذلك المخلوق كفر وخرج عن الملة بإجماع العلماء، وإن لم يرد بها عبادة فقد اختلف الفقهاء فقال بعض الحنفية: يكفر مطلقاً سواء كانت له إرادة أو لم تكن له إرادة، وقال آخرون منهم: إذا أراد بها التحية لم يكفر بها، وإن لم تكن له إرادة كفر عند أكثر أهل العلم. انتهى.


ولكن
لماذا أمر الله الملائكة أن تسجد لآدم ؟
ولماذا سجد إخوة يوسف ليوسف ؟
أعرف أن السجود يجب أن يكون لله.
الجواب :


السجود يكون على وجهين :
يكون تعظيماً وتقرباً إلى من سُجِدَ لهُ ، وهذا سُجود عبادة ولا يكون إِلاَّ لله وحده في جميع الشرائع .
النوع الثاني من السجود
سُجود تحيَّة وتكريم وهذا هو السُّجود الذي أَمَر الله الملائكة به لآدم فسجدوا له تكريماً
وهو منهم عبادة لله سبحانه بطاعتهم له إذْ أمرهم بالسجود .
وأمّا سجود أَبَويْ يُوسُف وإخوته له فكذلك هو من سجود التحية والتكريم ، وقد كان جائزاً في شريعتهم
وأمّا في الشريعة التي جاء بها خاتم النبيين محمدٌ صلى الله عليه وسلّم
فلا يجوز السجود فيها لغير الله مطلقاً
ولهذا قال عليه الصلاة والسلام " لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " .
ونهى النبي عليه الصلاة والسلام معاذاً عن السجود له لمّا ذكر أن أهل الكتاب يسجدون لعظمائهم ، وذكر الحديث المتقدم
وتحريم السجود لغير الله مطلقاً في هذه الشريعة هو من كمالها في تحقيق التوحيد وهي الشريعة الكاملة في كُلِّ ما اشتملت عليه من الأحكام
قال تعالى :
( اليوم أكملتُ لكم دينكم وأتممتُ عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) .




فالسجود لغير الله
نوعان فله حكمان
كفر إن قصد به العبادة والتعظيم
وحرم إن قصد بة التحية والتكريم







أما عند الشيعة الإثناء عشرية
الروافض
فقد
جاء في
كتاب أنوار الزهراء
المؤلف حسن الأبطحي



قولة :
ومن الطبيعي حينما ناتي على ذكر اسمها في السجود ونطلب الغوث منها فلا بد من التوجه إليها، والسجود لها، لأنه لا يعقل أن يتكلم إنسان مع فاطمة عليها السلام و يتوجه إليها و يخاطبها، ثم يسجد لغيرها


أقول 
هذا النوع الأول وهو السجود الكفري 

وعلى نفس المنوال
يدعو

عبد الرضا معاش

لنفس الدعوة






وفي المقابل سئل مركز الأبحاث العقائدي
التابع للمرجع
السيستاني
عن هذا الكلام الصادر من
حسن الأبطحي
فأقره
و وافقة علية




ابوهادي / فرنسا
السؤال: هل يجوز السجود لفاطمة (عليها السلام)
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد ذكر في كتاب انوار الزهراء ص45 في سؤال ( هل يجوز السجود لفاطمة ؟)
فقد اجاب السيد:... (ومن الطبيعي حينما ناتي على ذكر اسمها في السجود ونطلب الغوث منها فلا بد من التوجه إليها، و السجود لها، لأنه لا يعقل أن يتكلم إنسان مع فاطمة عليها السلام و يتوجه إليها و يخاطبها، ثم يسجد لغيرها) فما هو راي الشرع في هذا الكلام ؟
الجواب:
الأخ أبا هادي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس مطلق السجود عبادة فالكل يعلم أن فاطمة الزهراء (عليها السلام) عبد من عبيد الله ولا يجوز السجود لها عبادة لها، فلابد أن يكون السجود لها ليس للعبادة بل تعظيماً لها لو سلمنا بأن السجود لها، وما ذكره المؤلف لابد أن يريد هذا المعنى من السجود كما هو حال سجود يعقوب وبنيه ليوسف (عليها السلام) فإن هذا السجود لو حصل لا يمكن أن نتصوره عبادة ليوسف (عليها السلام) بل خضوعاً وتواضعاً له وتعظيماً.
أو يمكن أن نتصوره كسجود الملائكة لآدم (عليها السلام) فإن السجود الظاهري وإن كان لآدم (عليها السلام) والأمر صدر بذلك، لكنه من جهة أخرى طاعة لله، وامتثالاً لأمره،فالخبر الذي ورد فيه السجود بعد الفراغ من صحته وقبول كون السجود لفاطمة (عليها السلام) هو امتثال لأمره تعالى إذ دعانا لمثل هكذا عمل فهو كسجود الملائكة لآدم.
هذا كله في الكبرى.
وأما في الصغرى وأن ما في الرواية كان سجوداً لفاطمة (عليها السلام) كما فهمه المؤلف، فنحن لا نسلم به! بل صريح الرواية أن السجود كان لله وأن ذكر فاطمة (عليها السلام) في السجود كان للتوسل بها إلى الله والتوسل عندنا وعند معظم المسلمين بالأولياء والذوات الصالحة جائز، بل أن ذكرهم في أدعية الصلاة للتوسل بهم جائز أيضاً.
فلاحظ.
ودمتم في رعاية الله

إذاً
ما صرح بة الخوئي شيخ السيستاني
في
البيان في تفسير القرآن- الخوئي ص 471 :
السجود لغير الله :
لقد اتضح مما قدمنا أن الخضوع لاي مخلوق إذا نهي عنه في الشريعة لم يجز فعله ، وإن لم يكن على نحو التأله ، ومن هذا القبيل السجود لغير الله ، فقد أجمع المسلمون على حرمة السجود لغير الله ، قال عز من قائل : " لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهن إن كنتم إياه تعبدون 41 : 37 " .
فإن المستفاد منه أن السجود مما يختص بالخالق ، ولا يجوز للمخلوق وقال تعالى :
" وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا 72 : 18 " .
ودلالة هذه الاية الكريمة على المقصود مبنية على أن المراد بالمساجد المساجد السبعة ، وهي الاعضاء التي يضعها الانسان على الارض في سجوده وهذا هو الظاهر ، ويدل عليه المأثور وكيف كان فلا ريب في هذا الحكم وأنه لا يجوز السجود لنبي أو وصي فضلا عن غيرهما .
وأما ما ينسب إلى الشيعة الامامية من أنهم يسجدون لقبور أئمتهم، فهو بهتان محض، ولسوف يجمع الله بينهم وبين من افترى عليهم وهو أحكم الحاكمين . إنتهى




هو عبارة عن حبر على ورق
وتناقض من تناقضاتة وتناقضاتهم
فالواقع يشهد بخلافة











ثم الخوئي نفسة
يعترف بهذا التناقض منه
إذ يقول :
الخوئي نفسة يقول في كتاب الصلاة المجلد الرابع صفحة 258 :
(فما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبر أمير المؤمنين وغيره من الأئمة مشكل إلا أن يقصدوا بذلك سجدة الشكر لتوفيق الله لهم إدراك الزيارة)
فما ندري بعدها
عن سجود باسم الكربلائي لقبر الحسين -زعموا-
هل هو له أم هو سجود شكر






ولكني أقول :
ولا مشكل للمتبصر المحايد عندما
يرى هذه الصور لافعال الشيعة
حتى يعلم أن سجودهم
عند قبر أمير المؤمنين - زعموا-
ليس سجود شكر
بل سجود لغير الله
فهل زحفهم للقبر والذي هو صور من صور التذلل والخضوع المشابهة للسجود
هو زحف شكر لله ؟!















ونظروا لهذا الموضوع بخصوص الزحف
http://y-y-y-y-y.blogspot.com/2011/04/1_21.html



ولم يكتفي الروافض بسجودهم لغير الله
بل إفتروا على أهل البيت
فهذا مقطع من مسلسل رافضي يصور
علي بن ابي طالب
يسجد لصليب







نفس المقطع







بل رسول الله صلى الله علية وسلم
يركع أمام فاطمة
كما يقول هذا الرافضي




فهذا المنكر نجدة ايضاً عند غير الإثناء عشرية

فهؤلاء الشيعة الإمامية الإسماعيلية البهرة
وسجودهم لكبيرهم



أم غير الشيعة
فالسجود موجود
من أتباع الفرق الضالة
كبعض فرق الصوفية المخرفة

ومن أتباع الطواغيت
كبعض أتباع الطاغوت القذافي






وأتباع الطاغوت الشيعي الرافضي النصيري -العلوي-
بشار الأسد













فاللهم أهدينا وهدي بنا
جمع 
بايعقوب باعشن





الرفض - التشيع- صور لدين ليس من الإسلام (المشي على الجمر) ج6









Shia trú er ekki trú á Íslam
Şiə din İslam dini deyil,
شیعہ مذہب میں اسلام کے دین نہیں ہے
Shia feja nuk është feja e Islamit
Shia Religion ist nicht die Religion des Islam
Шиїти релігія не релігія Іслам
 Shia reiligiún an reiligiún an Ioslam
Religión chiíta no es la religión del Islam
Shia religioon ei ole religioon islam
Shia religion is not the religion of Islam
Agama Syiah bukanlah agama Islam
Religione sciita, non è la religione dell'Islam
Շիա կրոն չէ, կրոնը իսլամի
Shia godsdiens is nie die godsdiens van Islam
hia erlijio ez da Islamaren erlijio
Religião xiita não é a religião do Islã
Shia религията не е религията на исляма
Shia religia nie jest religią islamu
Шыіты рэлігія не рэлігія Іслам
ศาสนา Shia ไม่ศาสนา ของศาสนาอิสลาม
Şii din İslam dini değil
Šíité náboženství není náboženstvím islámu
relixión xiíta non é a relixión do Islam
Shia რელიგია არ არის რელიგია ისლამი
Shia religion er ikke religionen islam
Шииты религия не религия Ислам
Shia religie nu este religia Islamului
Šiiti náboženstvo nie je náboženstvom islamu
Shia religija ni religija islam
Shia dini si dini ya Kiislamu
Shia religion är inte religionen Islam
Шаја религија није религија ислама
什葉派宗教不是宗教伊斯蘭教
什叶派宗教不是伊斯
הדת השיעי אינה דת האיסלאם
مذهب تشیع از دین اسلام نمی باشد.
La religion chiite n'est pas la religion de l'Islam
Shia relihiyon ay hindi ang relihiyon ng Islam
Shia uskonto ei ole islaminuskon
Shia tôn giáo không phải là tôn giáo của Hồi giáo
religió xiïta no és la religió de l'Islam
Shia religija nije religija islama
시아파 종교 이슬람 종교가 아닙니다
Shia reliģija nav reliģija islāmu
Religio non Siiticum religionem Islam
Chiit relijyon se pa relijyon nan Islam
Shia religija yra ne islamo religijos
Reliġjon Shia mhuwiex il-reliġjon ta 'l-Islam
Шиитски религијата не е религијата на исламот
agama Syiah bukanlah agama Islam
Shia religionen er ikke den islamske religion
शिया धर्म इस्लाम धर्म नहीं है
Shia vallás nem a vallás az iszlám
Shia religie is niet de religie van de islam
Nid Shia crefydd yn y grefydd Islam
シーア派の宗教はイスラム教の宗教ではありません
Shia θρησκεία δεν είναι η θρησκεία του Ισλάμ
שיאַ רעליגיע איז ניט די רעליגיע פון איסלאם



هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
انا شيعية رافضية امامية اثناعشرية
اولا الدين لايؤخذ من بسطاء الشيعة كي تجعل دليلك صور عن افعال هؤلاء لان الدين لايؤخذ من عوام الناس. ولايؤخذ حتى من نجوم المنابر من المعممين . ثانيا السجود لغير الله لايجوز عند السيد السيستاني ومقطع مركز الابحاث لم يؤيد السجود بمطلقه كي تأتي به كدليل على قولك. ولكن من كراهيتك للشيعة بسبب النشأة والبيئة المحيطة به جعلك لاتتمعن بشكل جيد في الاجوبة بل حتى في مقاطع الفيديو.ويخال لك امور بسبب حقدك وضغائنك اتجاه التشيع. فهذا ليس ذنبنا. وادعاؤك وجود مقطع يسجد فيه الامام علي عليه السلام لصليب فهذا من كيسك. والحقيقة ان الفيديو يحكي قصة الراهب حباب الذي اسلم على يد الامام علي عليه السلام. والصور الاخيرة كلها تخص اهل العراق من زحف وسجود ومشهور عندهم كثرة المغالطات والممارسات الخاطئة والخزعبلات التي ليس من الانصاف ان تظهر بطريقة وكأنهم المعبرون عن المذهب علما بأن تلك الصور قديمة ولايوجد هكذا ممارسات في السنوات الاخيرة. اخي هناك من اتباع مذهبك من قرأ في كتبنا وناقش مركز الابحاث العقائدية واستبصر بالمذهب الشيعي الامامي واتبعه بكل تعاليمه. فلو انك تمنح لنفسك تلك الفرصة بدل ان تحصر نفسك ببضع صور ومقاطع لاطائل منها فهناك مسائل اهم من تلك الامور يجب التفكر فيها كالولاية والخلافة الالهية. الاولى ان تتفكر ممن تأخذ منهم دينك واحكامك الوقفية العبادية هل انت تصلي كما صلى رسول الله صلى الله عليه واله ام ان جماعتك اضلوك بالمسألة. ابحث واترك اكاذيب عبادة الشيعة للاصنام افضل.واعلم ان اهل الحق هو من اتبع الحق ولو كانوا عشرة وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة وانتم اكثرية فلا تتفاخر بسوادكم الاعظم. اقرأ واسأل اهل الاختصاص من الشيعة ولو من باب دراسة الحقيقة واشكرك على مقالك